اتحاد عمال السلطنة يشارك في الندوة الخاصة بنقابات المنطقة العربية

بتنظيم من منظمة العمل الدولية ممثلة بمكتب الأنشطة العمالية، شارك اتحاد عمال السلطنة يوم الأربعاء الموافق 13 مايو 2020م في الندوة الخاصة بنقابات المنطقة العربية – والتي أقيمت عن بعد- ممثلاً برئيس ونائب رئيس مجلس الإدارة، وبمشاركة عدد من رؤساء المنظمات النقابية العربية، وذلك في إطار دعم المنظمات النقابية في مواجهة جائحة كوفيد19 بالمنطقة العربية.

وتهدف الندوة إلى استعراض وجهات نظر رؤساء المنظمات العمالية بالمنطقة العربية حول الإجراءات الاحترازية للتقليل من آثار انتشار الجائحة على العمال والوقوف على أبرز التحديات التي تواجه المنظمات النقابية بالتزامن مع الجائحة، لتسليط الضوء على جهود منظمة العمل الدولية في هذا النطاق.

وقد تضمنت الندوة كلمة ترحيبية ألقاها نظام قاحوش-مسؤول المنطقة العربية في مكتب الأنشطة العمالية بمنظمة العمل الدولية، بعدها استعرضت ماريا هيلينا -مديرة مكتب الأنشطة العمالية بالمنظمة ورقة حول “تعطيل الحياة والاقتصادات والمجتمعات”، واختتمت الندوة بنقاشات مفتوحة للمشاركين.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا بالسلطنة أصدرت عدد من القرارات والحوافز بهدف ضمان استمرارية العمل في مؤسسات القطاع الخاص والحفاظ على العاملين بها.