العدد 23

Please wait while flipbook is loading. For more related info, FAQs and issues please refer to DearFlip WordPress Flipbook Plugin Help documentation.

الاتحاد العام لعمال السلطنة ينظم حملة للتبرع بالدم

نظم الاتحاد العام لعمال السلطنة حملة للتبرع بالدم تحت شعار “ليحيا عامل.. تبرع بقطرة”، وذلك في مسقط جراند مول، بالتعاون مع دائرة خدمات بنوك الدم وفريق عُمان للمتبرعين بالدم، وبحضور عدد ممثلي الهياكل النقابية والعاملين في القطاع الخاص، مستهدفًا 150 متبرعًا.

وتهدف الحملة إلى توفير كميات مناسبة لصالح بنوك الدم لإنقاذ حياة المواطنين والمقيمين، وسعيًّا من الاتحاد العام لعمال السلطنة لتكريس ثقافة الالتزام بالتبرّع بالدم؛ كما أشرك الاتحاد بعض الناشطين الاجتماعيين للمساهمة في التعريف بالحملة.

وقال الإعلامي والناشط الاجتماعي سليمان أولاد ثاني: “تعد هذه الحملات مجزية لإنقاذ حياة الناس الذين يتعرضون للحوادث أو ممن يعانون من الأمراض المزمنة التي تستدعي تدخلا طبيا سريعا؛ فهي تساهم في تشجيع الناس للإقبال على التبرع بالدم، فما نتبرع به اليوم يعود لنا مستقبلًا، ومن المهم جدا أن نبادر ونتبرع، وكل الشكر والتقدير للقائمين على هذه الحملة”.

وأشار يحيى بن عبدالله البلوشي نائب رئيس الاتحاد العمالي للقطاع الصناعي، إلى أن التبرع بالدم يعتبر خدمة مجتمعية، مضيفا: “هذا واجبنا كنقابيين؛ فعملنا النقابي لا يقتصر داخل منشآتنا فحسب، بل يمتد ليشمل المجتمع ككل؛ إذ يشكل العمال النسبة الأكبر من شرائح المجتمع، ونحن نسعى دائمًا إلى مشاركة المجتمع مجسدين مفهوم العمل النقابي؛ فهو عمل تطوعي واجتماعي، ولا يقتصر على المطالب العمالية فحسب”.

وذكر  محمد الفراجي مدير عام علاقات الموظفين بشركة أوكيو: “الحملة إنسانية مجتمعية تخدم شريحة كبيرة، ونحن دائما ما نتجاوب مع الحملات التي ينفذها الاتحاد العام بالتعاون مع ووزارة الصحة للمساهمة في إنقاذ حياة الآخرين”.