بهدف إكساب المشاركين المهارات الأساسية اللازمة لممارسة العمل النقابي؛ افتتاح دورة أساسيات العمل النقابي “الرابعة” بشركة صحار ألمنيوم   5/1/2020

بالتنسيق مع الاتحاد العام لعمال السلطنة والاتحاد العمالي للقطاع الصناعي وبالتعاون مع إدارة الشركة، افتتحت نقابة عمال شركة صحار ألمنيوم يوم الأحد الموافق 5 يناير 2020م دورة أساسيات العمل النقابي بهدف إكساب المشاركين المهارات الأساسية وتعريفهم بالقوانين والتشريعات المحلية والدولية. 
وسوف تتضمن الدورة التي يقدمها المدربان الوطنيان/محبوب الرحيلي ومحمد الرواحي عدة محاور أساسية حول (الحق النقابي، والتنظيم النقابي، والانتساب، والحوار الاجتماعي والمفاوضة الجماعية، إضافةً إلى الاتصال والتواصل، والقوانين والتشريعات العمالية). كما يتخلل الدورة عددًا من التمارين العملية لصقل مهارات المشاركين. 
ويقول المدرب محبوب الرحيلي: “التدريب على مفاهيم العمل النقابي هو تحقيق لأهم أركان العمل النقابي وهو بأن تقوم النقابة برفع المستوى الثقافي للعمال من خلال إعطاءهم الأدوات التي تمكنهم من التفاوض حول حقوقهم بعد معرفتها والإلمام بها“. 
ويشير مصبح المقبالي – عامل بشركة صحار ألمنيوم – قائلاً: “من خلال اطلاعي على محاور الدورة يتضح الهدف الأساسي من إقامتها وهو رفع الكفاءة النقابية للمشاركين وإعطاءهم جرعات نظرية وتطبيقية حول عدد من المهارات المهمة التي يجب أن يتسلح بها العامل أثناء ممارسته العمل النقابي كالحوار الاجتماعي والمفاوضة الجماعية وتقنيات الاتصال والتواصل“. 

وتتطرق فاطمة البلوشية عاملة بالشركة العمانية الحديثة للتموين قائلةً: “يأتي تنفيذ الدورة الرابعة من دورة أساسيات العمل النقابي التي تنظمها نقابة عمال شركة صحار ألمنيوم خلال الفترة من 5 إلى 9 يناير 2020م بهدف تثقيف العمال بأساسيات العمل النقابي واطلاعهم على الدور الذي تلعبه النقابة العمالية، وآلية التواصل الفعّال مع أصحاب العمل“. 

Leave a Reply

Your email address will not be published.

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>