الاتحاد العام لعمال السلطنة بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب يطلق مسابقتين تتعلقان بالتصوير الضوئي والأفلام القصيرة

بالتزامن مع الأيام النوفمرية المجيدة، وبهدف التوعية بمبادئ العمل اللائق وضرورة تكامل الأدوار لتحقيق بيئة عمل لائقة بمؤسسات القطاع الخاص؛ أعلن الاتحاد العام لعمال سلطنة عُمان عن مسابقتين تتعلق الأولى بالتصوير الضوئي والثانية بالأفلام القصيرة. 

وتضمّنت المسابقتان عددًا من الشروط منها أن تكون الصور والأفلام القصيرة المشارك بها مصورة بواسطة الكاميرا الرقمية، وأن لا تتنافى مع العادات والتقاليد والقيم الإسلامية، علاوةً على ذلك عدم نشر الأعمال المقدمة إلا بعد انتهاء المرحلة الأخيرة من المسابقتين، على أن تعود ملكيتها للاتحاد العام لعمال السلطنة مع احتفاظ المشاركين بالملكية الفكرية.

وأوضح إعلان المسابقتين المحاور التي ستتضمنها الصور والأفلام القصيرة بحيث تُعبر عن أحد المحاور التالية: (بيئة عمل آمنة، السلامة والصحة المهنية، التدريب والتأهيل، المساواة بين الرجل والمرأة، الالتزام بقواعد السلامة في العمل).

وسيفوز الحاصل على المركز الأول في مسابقة التصوير الضوئي بمبلغ وقدره (500) ريال عُماني، والمركز الثاني بمبلغ وقدره (400) ريال عُماني، فيما يسربح الفائز بالمركز الأول في مسابقة الأفلام القصيرة مبلغ (750) ريال، والمركز الثاني (600) ريال.

وتأتي المسابقتان برعاية الشركة العُمانية الهندية للسماد (أميفكو)؛ وذلك تعزيزيًا للشراكة بين الاتحاد العام لعمال السلطنة ومؤسسات القطاع الخاص بالسلطنة.

الجدير بالذكر أن العمل اللائق له دور بالغ الأهمية في تحقيق التنمية المستدامة، وقد ورد بوضوح في الهدف الثامن من أهداف التنمية المستدامة الذي يسعى إلى تعزيز النمو الاقتصادي المطرد والشامل للجميع والمستدام، والعمالة الكاملة والمنتجة، وتوفير العمل اللائق.